السبت، 24 مارس 2012

محمد مراح .......................و تستمر جرائم المسلمين


محمد مراح .......................و تستمر جرائم المسلمين


 محمد مراح هو إنسان فرنسي من أصول جزائرية ،من مواليد 1988 عاش مشاكل عائلية في طفولته أدت لطلاق أبويه فعاش في مشاكل مع أخوته الأربعة  من قبيل تلك التي يعيشها أبناء المطلقين ، أثناء مراهقته قام ببعض السرقات مما زج به في السجن أين تعرف على بعض المسلمين و الذين أعطوه نسخا من القرآن قرءها ليتأثر بأفكارها و لينضم إلى الإسلاميين المتطرفين و هم الذين يحاولون تطبيق الإسلام بحذافره ، قيل أنه ذهب إلى أفغانستان و باكستان (مع عدم التأكد من هذه المعلومة) لينهل من علوم الإسلاميين و ليشحن نفسه بالكراهية لكل ما هو غير إسلامي ،المهم بغض النظر عن صحة ذهابه هناك من عدمه فقد تأثر بالإسلاميين و انخرط في بعض الجهات المتطرفة كما عرف عنه أنه كان يحمل سيفا في حيه و يصرخ فيهم كما كان يحث و يجبر  أحد جيرانه على مشاهدة فيديوهات الجهاد الإسلامي و قتل الناس قام بقتل شرطيين  ثم  قام بعملية في مدينة تولوز و هي الهجوم على مدرسة يهودية فأطلق النار على من كان أمامه و قتل ثلاثة أطفال و رجل في المحصلة قتل سبعة أشخاص،بعدما حددت الشرطة هويته ذهب رجال الأمن للقبض عليه و بعدما اشتبكت معه و أصاب ثلاثة عناصر من الأمن ثم  تم اغتياله
 الطفولة التي إغتصبها محمد مراح
                                                              المدرسة اليهودية في تولوز أين وقعت الجريمة
                                                            المسلم الذي قتل الأطقال
                                بعد الجريمة
 من أغرب الأشياء التي تقززني في المسلمين هي أنهم دائما يقولون أن دينهم دين سلام ،و الإسلام ليس دين سلام بل هو دين إرهاب و عنف و قتل و ترويع و إجرام كان على الجزائريين أن يكونوا أول من يقر بهذا نظرا لبن طلحة و نظرا للرايس و نظرا لتفجير مستغانم و نظرا لتفجير المطار بداية الحرب الأهلية و نظرا لحسان حطاب و نظرا لدرودكال و نظرا لعلي بلحاج و نظرا لعباسي المدني ونظرا لقتل الشاب حسني و علولة و معطوب و .......... و نظرا لحادثة خطف الطائرة الفرنسية و نظرا لل 200 ألف جزائري الذين قتلوا و مئات آلاف الجرحى و المعاقين و لعشرات الملايير من الخسائر في تلك الحرب من أجل الشريعة الإسلامية و من أجل حاكمية السيد قطب
دائما و في كل مكان سواء في غرف الدردشة أو في الحافلة أو القطار أو في محادثات السكايب كلما كلمت أحدهم في هذا الموضوع يقول لي "لا هم لم يفهموا الإسلام " .. " هم لم يطبقوا الإسلام الصحيح"
"الإسلام بريء منهم "
و للمفارقة فعندما تقول لهم أن حد الردة هو أمر شنيع و غير منطقي فيجيبونك
" نحن لا نطبقه اليوم " هاهاهاها يا حلاوة في الأول قالوا أن الإسلام لم يطبق بطريقة محمد أي كما جاء ثم قالوا أننا لا نطبق الإسلام الذي جاء به محمد !!!!!
أبو إسحاق الحيواني يقول أن قتل المرتد هو أمر عادي فالإسلام ليس لعبة
كما قال أحد الكلاب مرة أن قتل أبناء الجزائريين واجب !!!!!

هؤلاء هم شيوخ الظلام الذين اغتصبوا العقل العربي و عقلوه !!
فتاوى الألباني و أفكار السيد قطب هي التي جعلت الشباب الجزائري يفعل ما فعل
فما أنت فاعل عندما تسمع الحيواني أو يعقوبي اليوم يقول أن الإسلام هو الحل و أنه دين سلام ؟؟؟؟
تكلمت منذ فترة مع سيدة و عدت بها إلى أيام تلك الحرب فقصت علي قصة حدثت لها أيام الحرب الأولى فقد تم إيقافها و هي مع زوجها في حاجز أمني مزيف (حواجز تشبه حواجز الشرطة يقيمها الإسلاميون كانت تشكل رعبا للجزائريين فكثيرا ما قتل الإسلاميون فيها ركاب الحافلات و السيارات تسمى ب ال فو باراج) ما إن رأتهم حتى وضعت خمارا لتغطية شعرها "فونارة" فتكلم معهم أحد الملتحين و قال لهما هل تعرفان من نحن ؟ نحن الذين يقولون علينا في التلفزيون أننا إرهابيون "نحن الجبهة الإسلامية للإنقاذ" ثم قال لها هل تضعين الحجاب ؟؟ فقالت نعم ثم قال لزوجها إن الرجل المسلم يجب أن يكون غيورا على زوجته ثم سمحوا لهما بالمرور و قالت لي أنهما كادا يموتان من الخوف
لاحظ أنه قال لهما أنهم من الجبهة المشؤومة أي الفيس ،لكن من هم الفيس ؟ من الذين يشكلون الفيس ؟؟ إنهم أغلب الشباب الجزائري المتدين الملتحي الذي انضم للحراك المشؤوم المطالب بقيام الشريعة الإسلامية ، و الذي حمل السلاح ضد النظام و أسماه بالطاغوت ، ليسوا من المتشددين بل هم أغلب مرتادي المساجد و الذين أثرت فيهم خطب علي بلحاج و عباسي مدني و قادة الفيس ،هؤلاء قد حاربوا النظام في المرة الأولى ثم أعلنوا حربهم ضد الشعب الجزائري بإعتباره شعب مرتد و هو ما يحدث في تونس فقد أصبح البعض يكفر الشعب التونسي و لا أتمنى أن يحدث في تونس الغالية ما حدث عندنا حسنا هل هؤلاء لا يمثلون الإسلام كما يقول الجميع ؟
لا ففي مرة و بعد نزول الكثيرين منهم من الجبال بعد قانون الوئام المدني و الذين أصبحوا يسمون فيما بعد يسمون بالتائبين كان صحفي يسألهم واحدا تلو الآخر فتخيلوا ما كان جوابهم ؟؟؟؟
واحد يقول لقد غررت بنا فتاوى شيوخ سمعناها و كثير منهم يقول قتل المرتد ، قتل المرتد لقد كرروها كثيرا و هم على غبائهم و حمقهم محقون فحد قتل المرتد هو السبب في ما حدث
نعم إخواني الإسلام هو السبب في كل ما حدث عندنا في الجزائر و في مصر و باقي أرض الرمال
في الجرائد الجزائرية يركزون على تعاطي الإعلام الفرنسي مع الحادثة ،خاصة و أن العلاقات الجزائرية تشهد توترا" ضاهرا" في ما يخص جرائم الحرب الإستعمار و المطالبة بالإعتذار و حقوق الحركى و كل هذا العبث و الذي طفا إلى السطح بمناسبة السباق إلى الرئاسيات و استخدام نيكولا له في حملته الرئاسية يركزون على تذكير وسائل الإعلام بأصول محمد مراح الجزائرية و أنها لا تفعل الشيء ذاته مع المواطنين من أصول جزائرية و الناجين فتقول أنهم فرنسيون  مثل زيدان "هذا فاش فالحين"كما عنونت جريدة الخبر في عمودها "مجرد رأي" العنوان التالي "مراح جزائري..حتى زيدان جزائري" و الذي جاء فيه الهراء التالي
"إذا كان هناك موضوع يجب إثارته في حادثة مقتل الشاب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية محمد مراح ،فليس بالضرورة جنسيته الجزائرية و تهمة الإرهاب التي تلاحق الجزائريين في مكل مكان ، و إنما الموضوع هو قضية التمييز العنصري الذي يتصاعد في فرنسا و علاقته بمشاكل إدماج المهاجرين و أبنائهم في النسيج المجتمعي الفرنسي .............."
وااااااااو     رائع جدا يعني الشاب قتل 3 أطفال و أصوله الجزائرية ليست موضوع يجب إثارته ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! رائع لكن ألا ترى أنها ليست الجريمة الوحيدة التي اركبها جزائريون في فرنسا بإسم الإسلام ؟؟؟؟أليسوا معروف عليهم أنهم خزان للتطرف ليس كلهم بالطبع و لا حتى أغلبهم بل البعض منهم لكنهم خزان مهم من الدول العربية و الإسلامية أي أنهم يشكلون خطرا على المجتمع الفرنسي خاصة و أن كثيرا من ذوي الأصول العربية و الإسلامية يشكلون مصدر رعب و خطر ديني على المجتمعات الغربية (ليس الجزائريين فقط بالطبع) بمطالبتهم بإنشاء إمارات إسلامية في فرنسا و بريطانية!
لنشرح القضية لكم جيدا تخيلوا معي أنه هناك في الجزائر كثيرا من النيجيريين (من نيجيريا) تسمح لهم السلطات الجزائرية ببناء كنائس يتعبدون فيها و يتضرعون ليسوع كما يشاؤون ، ثم يكالب هؤلاء الجزائريين بإنشاء إمارة ثيوقراطية تطبق تعاليم الديانة المسيحية و يقومون من حين لآخر بتفجيرات في الجزائر و ببعض الجرائم مذا كنتم لتفعلون أيها الجزائريين ؟؟ ثم تكون هناك جالية هندية فيها مدرسة  هندوسية فيأتي أحد النيجيريين و يطلق على من فيها الرصاص و يقتل عددا من الأطفال و الكبار و عندما يغضب الشارع الجزائري تتصفح إحدى الصحف النيجيرية ( من نيجيريا) فتقرأ أنه ليس من حق الجزائريين و الإعلام الجزائري التركيز على الأصول النيجيرية ل"مامادو كوباكو أو باليكو أو ..." كيف ستكون ردت فعلك ؟؟؟ حتى و إن لم تكن جزائري ؟؟؟؟
يقولون صحيح أنه من أصول جزائرية و صحيح أنه قتل سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال لكن ...
لكن ماذا ؟؟؟؟ لكن ماذا ؟؟؟ اخرص أيها النذل
 صراحة لقد مللت هذه العقلية الرفضنقدية (من رفض النقد و هي ظاهرة منتشرة في الجزائر) يقول لك نعم أخي سرق لكن ....
من المفروض أن نخجل بهذا الذي قام بهذا الجرم لا أن نكابر و نتكلم و نقول لكن
علينا أن نخجل بمجرمينا في الخارج و بلصوصنا كما علينا أن نفخر بأطبائنا و دكاترتنا في فرنسا و غيرها هذا هو الحق زد على هذا فإن أحد الشرطيين الذين قضوا جراء جرائم هذا المعتوه هو جزائري الأصل
الأمر نفسه بالنسبة لباقي دول الرمال علينا أن نخجل و نحارب إرهابيينا في الداخل و الخارج و الأهم أن لا نتركهم في فكرنا

هناك 7 تعليقات:

  1. لا ادري ما يكون اصلك او فصلك او دينك ولكن إدا اردت ان تستشهد الطفولة التي قضى عليها مراح فادخل هدا الرابط :http://www.google.com/search?q=%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84+%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86&btnG=Rechercher&hl=fr&biw=1366&bih=667&gbv=2&tbm=isch&ei=gVxwT7SZIIrOhAf9yeSfBw&sa=N
    وسترى ما هو الارهاب وستعرف من هو الحقير والمعتوه ولو كانت فصاحتك هده يا دب ضد الطاغوت اليهودي الحقير او الامريكي فلربما تحررت فلسطين في 24 ساعة
    -----------سابقى جزائريا حتى البس الابيض تحت التراب لولا خوفي من الرحمان وخوفي من النيران لجعلت حب الجزائر سادس اركان الاسلام اقولها بكل اقتناع طولا وعرضا وارتفاع هدا صوتي حتى موتي جزائري حتى النخاع

    ردحذف
    الردود
    1. لا تدري ما هو ديني ؟؟؟؟ امام المدونة كلها تتحدث عن الدين و لا تعرف ما هو ديني أو موقفي من الدين أو اي دين أتبع ؟؟؟؟؟؟


      كيف أستشهد الطفولة التي قضى عليها مراح ؟؟؟؟ بأي لغة تتكلم ؟؟؟
      و هل تتحرر أوطانكم بالفصاحة ؟؟؟
      الفصاحة لا تهم الذي يهم هو الأفكار لقد قرأت مدونات فيها أخطاء لغوية كثيرة و فادحة لكنها مليئة بأفكار تدك حصون الجهل التي تتمسك بها أنت و المهووسون أمثالك كذلك بعض الملحديين في العالم العربي يتكلمون في فيديوهات أو يعلقون دون أن تكون لديهم لغة قوية لكنهم يقومون بالواجب
      و من دعى إلى كره الجزائر ؟؟؟
      أنتم من يخون الجزائر بنشركم للجهل و الخرافة

      حذف
  2. أن كان هناك إله فلا أظن ان المسلمين يتبعوه بل يتبعون عكسه أي الشيطان ، أوهمهم أنه الإله و حبب إليهم سفك الدماء و الحقد و الكراهية و رفض الآخر
    أظننا أننا أرحم بإلههم منهم ، نحن على الأقل نقول انه غير موجود فلا تعود عليه أي مسؤوليه لهذه المذابح و الشنائع
    أما هم فيلطخون صورة إلههم بقولهم انه يأمرهم بالجهاد في الكفار و ضرب الرقاب و أن يثخنوا في القتل
    لو كان هناك إله لأدخلنا نحن الجنة لأننا برئنا ذمته من هذه الشرور التي تقام باسمه

    ردحذف
  3. بلادتشيبة
    خويا حبيت نتلاقا بيك و نسلملك على راسك
    واش تحب ياخو هادو مايفهموش
    بكل بساطة عندما يتخلى الإنسان عن العقلانية هذا ما يحدث له

    ردحذف
  4. سيد قطب هو الأب الروحي للجماعات الإرهابية فى هذا الزمان , وهذا ليس افتراءً عليه ولا عليهم ، وإنما هو بإعترافاتهم , بما أصله سيد قطب فى كتبه من فكر تكفيري للمجتمعات وإستلاح دماء المسلمين بحجة أنهم لم يدخلوا الإسلام وإن رفعوا الأذان على المآذن !!!!!!!! وهذا جانب من كلمات القوم !! قال أيمن الظواهري في صحيفة الشرق الأوسط، عدد 8407- في 19/9/1422هـ: إن سيد قطب هو الذي وضع دستور “الجهاديين !!” في كتابه الديناميت!! : (معالم في الطريق)، وإن سيد هو مصدر الإحياء الأصولي!!، وإن كتابه العدالة الاجتماع ية في الإسلام، يعد أهم إنتاج عقلي وفكري للتيارات الأصولية!، وإن فكره كان شرارة البدء في إشعال الثورة الإسلامية ضد أعداء الإسلام في الداخل والخارج، والتي ما زالت فصولها الدامية تتجدد يوماً بعد يوم). انتهى قال عبدالله عزام في كتابه “عشرون عاما على استشهاد سيد قطب “: ((والذين يتابعون تغير المجتمعات وطبيعة التفكير لدى الجيل المسلم يدركون أكثر من غيرهم البصمات الواضحة التي تركتها كتابة سيد قطب وقلمه المبارك في تفكيرهم. ولقد كان لاستشهاد سيد قطب أثر في إيقاظ العالم الإسلامي أكثر من حياته ، ففي السنة التي استشهد فيها طبع الظلال سبع طبعات بينما لم تتم الطبعة الثانية أثناء حياته ، ولقد صدق عندما قال: ( إن كلماتنا ستبقى عرائس من الشموع حتى إذا متنا من أجلها انتفضت حية وعاشت بين الأحياء). ولقد مضى سيد قطب إلى ربه رافع الرأس ناصع الجبين عالي الهامة ،وترك التراث الضخم من الفكر الإسلامي الذي تحيا به الأجيال ، بعد أن وضح معان غابت عن الأذهان طويلا ، وضح معاني ومصطلحات الطاغوت ، الجاهلية ، الحاكمية ، العبودية ،الألوهية ، ووضح بوقفته المشرفة معاني البراء والولاء ، والتوحيد والتوكل على الله والخشية منه والالتجاء إليه. والذين دخلوا أفغانستان يدركون الأثر العميق لأفكار سيد في الجهاد الإسلامي وفي الجيل كله فوق الأرض كلها)) . انتهى

    ردحذف
  5. ===========مختصر تحذيرات العلماء من سيد قطب anti-ikhwan.com مختصر تحذيرات كبار العلماء من سيد قطب 1) قال الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله عن سيد قطب * كلامه في الاستواء يدل على أنه مسكين ضائع في التفسير * كلامه في الصحابة خبيث فيجب أن تمزق كتبه * استهزاؤه بالأنبياء ردة مستقلة 2) قال محدث العصر الإمام الألباني رحمه الله عن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه ومنحرف عن الإسلام المصدر : (سلسلة الهدى والنور الشريط رقم 785 الدقيقة 11 تقريبًا) 3) قال الشيخ إبن عثيمين رحمه الله عن سيد قطب * أخطأ من ينصح الشباب بقراءة كتب سيد قطب وحسن البنا * قال قولاً عظيماً مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أنه يقول بوحدة الوجود * تفسيره فيه طوام فلا ينصح بقرائته من مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد العثيمين (3/99) . 4) قال العلامة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله عن سيد قطب لا يقال لهؤلاء الكتاب علماء وإنما مفكرون ولولا أن سيد قطب معذور بالجهل لكفرناه لكلامه الإلحادي 5)قال الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله عن سيد قطب في كتاب الظلال والعدالة لسيد قطب ضلالات ظاهرة كتبه مليئة بما يخالف العقيدة ، فالرجل ليس من أهل العلم 6) قال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء عن سيد قطب السائل :ما رأيُكم – أيضا -في قول القائل : (( وحين يركنُ معاوية وزميله عمرو إلى الكذب والغش والخديعةوالنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك عليٌّ أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل، فلاعجب أن ينجحان ويفشل، وإنه لَفَشل أعظم من كل نجاح)) هل هذا الكلام من جملة سب الصحابة ؟ ..الجواب : هذا كلامُ باطنيٍّ خبيث، أو يهوديٍّ لَعين، ما يتكلم بهذا مسلم . عمرو بن العاص شهد له النبي – صلى الله عليه وسلم – بالجنة، ومعاوية من فضلاء الصحابة، وقد رضي الله [ لهم ] الدين ، [ وأهل ] وتقوى وصلاح، لا يشك مسلم فيهم، وما فعلوا شيئا يُعاب عليهم، وكلُّ ما قاله أولئك فمُجرَّد فرية وكذب وتضليل، – وعياذا بالله -عنوانُ نفاق مِمّن قاله ..ا .هـ(15 رجب 1426 هـ ..من سلسلة محاضرات التوحيد المقامة بالطائف لعام 1426 هـ ) 7) قال العلامة المحدث الشيخ حماد الأنصاري رحمه الله عن سيد قطب إن كان ( سيد قطب ) حياً فيجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قتل مرتداً … 8 ) قال العلامة الشيخ عبد الله الدويش رحمه الله عن سيد قطب قال عن قول له في “الظلال ” هذا قول أهل الاتحاد الملاحدة الذين هم أكفر من اليهود والنصارى أخيرا : يجب أن نعلم أن : * إعدامه ليس دليلا على صوابه. ونحن نسأل الله أن يكون ماواجهه من المحن سبيلا لتكفير ذنوبه ورفع درجاته * أكبر مسألة أخطأ فيها سيد هي مسألة الحاكمية فقد فسر الشهادتين بها وكفر كل من لم يحكم بما أنزل الله مطلقاً دون تفصيل وكفر على هذا الأساس المجتمعات الإسلامية وجعلها مجتمعات جاهلية ومساجدهم معابد وثنية وطعن في خلافة عثمان ومعاوية بناءً على هذا الأصل الفاسد وزكى قتلة عثمان وقال إن ثورتهم تمثل روح الإسلام

    ردحذف
  6. =====الثورة على عثمان بن عفان – رضي الله عنه – بين قول النبي صلى الله عليه وسلم و قول سيد قطب عن عائشة – رضي الله عنها – قال النبي صلى الله عليه وسلم : « يا عثمان إن الله عز وجل مقمصك قميصا، فإن أرادك المنافقون على أن تخلعه، فلا تخلعه لهم، ولا كرامة » يقولها: له مرتين أو ثلاثا . رواه أحمد والحاكم قال سيد قطب : (( وأخيرًا ثارت الثائرة على عثمان ، واختلط فيها الحقُّ بالباطل ، والخير بالشر ، ولكن لا بدّ لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام ويستشعر الأمور بروح الإسلام أن يقرّر أن تلك الثورة في عمومها كانت أقربَ إلى روح الإسلام واتجاهه من موقف عثمان ، أو بالأدق من موقف مروان ومِن ورائه ======================================================سيرة سيد قطب في سطور سيرة سيد قطب في سطور (البدايات الأولى) نشأ سيد قطب في أسرة لا تخلو من بعض البدع فكان أبوه يقرأ سورة الفاتحة كل ليلة بعد طعام العشاء ويهديها لروح أبيه وروح أمه، بحضرة أولاده (1) . ومن العادات التي نشأ عليها التزام والده بإقامة حفلات ختم القرآن التي كان يقيمها في المنزل لا سيما في شهر رمضان (2). كما كانت قريته تسمى بلدة (الشيخ عبد الفتاح) لأنه أحد أوليائها!! وله فيها مقام بارز!!. هكذا يحكى الخبر دون إنكار موجود لا من سيد ولا من الخالدي (3) . (الصبي يحفظ القرآن تحدياً) حفظ سيد القرآن وهو صبي من باب التحدي وذلك أن مدرس القرآن فصل من عمله فأشاع أن الدولة تحارب القرآن وطالب أهل القرية سحب أولادهم من المدرسة وتحويلهم إليه في كُتّابه، فوافق بعض أولياء الأمور ومنهم والد سيد، ودرس سيد اليوم الأول فلم يعجبه الكُتّاب ورجع إلى المدرسة، وصار يحفظ في كل سنة عشرة أجزاء في منزله حتى يثبت أن المدرسة لا تحارب القرآن، وليت سيد واصل دراسة القرآن دراسة شرعية والانتفاع به ولكن للأسف لم يفعل ذلك. (ثقافة صوفية خرافية منذ الصبا) كان سيد مولعاً بالقراءة واقتناء الكتب منذ صباه، فجمع خمسة وعشرين كتاباً كان مولعاً بها إلى درجة العشق ومن هذه الكتب (البردة، سيرة إبراهيم الدسوقي، السيد البدوي، عبد القادر الجيلاني، دلائل الخيرات، دعاء نصف شعبان) (4). وكلها من كتب البدع والتصوف والخرافات والقبورية والغلو كما هو معلوم. (ثم صار الصبي مشعوذاً) ومن المؤسف أنه كان في مكتبة والده المنزلية كتابان غريبان يتعلقان بالشعوذة والسحر وهما كتاب (أبي معشر الفلكي) وكتاب السحر (شمهورش) ويستخدمان في قراءة الطالع وسحر الصرف والعطف. وقد تعلم سيد قطب هذه الشعوذة في صغره، وصار يمارسها في قريته، فكان المشعوذ المفضل فيها لعموم النساء والفتيات والشبان لصغر سنه، ولكونه يقوم بتلك الأعمال بلا أجرة. وقد سجل ذلك عن نفسه هو في كتابه (طفل من القرية) (5). (تائه يقترب من الإلحاد) لما انتقل من القرية إلى القاهرة في المرحلة الثانوية بدأ مرحلة الشك، وعدم اليقين، والتخلي عن الدين ،والانشغال بعضوية حزب الوفد مدة طويلة (6) ، واستمر معه هذا التيه والضياع حتى بلغ الأربعين (7). خلال هذه المدة الطويلة اشتغل بالأدب والنقد، وكان نقده يمتاز بالقوة، والهجوم، والهمز واللمز، والسخرية المقذعة والهجاء (8). (الانتقال) سلك بعد ذلك طريقاً جديداً درس فيه القرآن من ناحية بيانية أدبيه، ثم أخذ يكتب المقالات التي ينتقد فيها أوضاع المجتمع، ثم شارك في الثورة ضد الأسرة المالكة في مصر حتى تم القضاء على ملكها، ثم التحق بالإخوان المسلمين، ثم اختط لنفسه منهجاً جديداً لكنه تحت إطار حركة الإخوان المسلمين، ونشر اتجاهه عبر خلايا سرية، اكتشفت فيما بعد، وحوكم وقتل على إثرها. ماذا يستفاد من مجمل سيرته الذاتية؟ ليس في سيرته ما يشير من قريب ولا بعيد أنه درس علوم الإسلام من توحيد ولا حديث ولا تفسير ولا فقه ولا أصول فقه ولا غير ذلك على أحد من علماء المسلمين المعتبرين، وإنما غاية أمره اطلاعات ذاتية الله أعلم بحقيقة مصادره فيها، بل كان فيها كتب السحر والشعوذة والتصوف والقبورية والخرافة، والذي يظهر إلى ذلك أيضاً أنه كان يقرأ للشيعة والخوارج والمعتزلة و أضرابهم، وأنه كان بعيداً غاية البعد عن كتب أهل السنة والأثر لا يلتفت إليها ولا يرفع بها رأساً، ولهذا جاءت تقريراته في غاية البطلان والانحراف عن حقيقة الإسلام سواء في أصول الدين أو فروعه؛ وعلى هذا فمن الغش الكبير للمسلمين أن يُجعلَ منه إماماً يقتدون بهديه، ويستنون بسنته. إنّ من لم يجعل المتقين _ وعلى رأسهم محمد صلى الله عليه وسلم ثم أصحابه وأئمة التابعين لهم بإحسان _ من لم يجعلهم أئمة له لا يصلح أبداً أن يكون إماماً للمتقين من بعده، لأن الدين مبني على الاتباع وليس على الاختراع، وبهذا يحفظ الدين خالصاً نقياً من كل شائبة والله أعلم.
    =======

    ردحذف

-من المنطقي جدا أن ننتقد ما نراه خاطئ

-من المنطقي جدا أن ننتقد ما نراه خاطئ و نبدي رأينا فيه و ننتظر التعقيب عليه أو ما يمكننا دعوته بنقد النقد و هكذا حتى تستقيم لنا الأمور و لمن ننتقده فنرا الحق الذي نصبوا إليه فنراه واضحا جليا، هذه هي الطريقة المتحضرة في معالجة الأمور و البحث على الحقيقة ،لكن الأديان (غالبها) علمتنا أن ما تقوله هو الحق و كل مخالف مخطئ و فقط و إن انتقدها فهو يتهجم على المقدسات و سيكرهه المتدينون بها و يحقدون عليه و في بعض الحالات قد يصل الامر إلى قتله كما فعل محمد و أتباعه مع عصماء بنت مروان و كما تعلمون فهذه أمور لا تتناطع عليعا عنزان .