السبت، 26 أكتوبر 2013

نهاية العهد القديم


كنت قد توقفت عن الكتابة في الأيام الماضية لتغير في طريقة تفكيري فقد صرت أرى الأمور بطريقة منطقية أوضح ،من قبل كنت أحكم على الدين بالمنطق و سطحيا كما هو من دون الأخذ بعين الإعتبار أمور أخرى براغماتية مهمة جدا فكثير من الأمور لا تظهر لنا و أمور أخرى تظهر لكنها مجرد تشكيلات سرابية وهمية يحتاج الإنسان إلى النفاذ بفكره و التأمل أبعد منها ببصيرته أيضا كي يفهم الأمور على حقيقتها .
يقول الحكيم الهندي أوشو

" المنطقُ سطحيٌ، مقارنةً مع الحياةِ التي تَذهبُ أعمق"



و القصد هنا بالمنطق المنطق البشري .
هذا آخر موضوع في هذه المدونة و التي تمثل فكرا قد مضى و طريقة لرؤيتي للأمور ، و سوف أكتب في مدونة أخرى بعنوان "الـــعـــــــهــــــــد الجديد"
و سوف أتكلم فيها بموضوعية ومنطقية بغض النظر عن توجهاتي الدينية و الفكرية كما أقتبس من أقوال الحكماء و المفكرين و الأدباء و الحكماء و العظماء عامة المؤمنين و الملحدين.
سأخضع كل شيء للنقد المنطقي البراغماتي

من سأكون ؟
سأكون خالدي عمر
و ما هو ديني أو موقفي من الدين ؟
لا يهم الذي يهم هو آرائي بحد ذاتها و ليس توجهاتي الدينية
فقائل الجملة هو قائل جملة و الجملة هي جملة و الفكرة هي فكرة و لا يهم توجهات قائلها
والجملة تحتاج إلى بحث و نقد و لا تحتاج إلى أن نعرف قائلها .




ميلاد فكر جديد 

هناك 6 تعليقات:

  1. انا طالب الحقيقة.....سلام عليكم....اخيرا تكلمت يا صديقي خالدي ...يا ترى ما هي نظرتك الجديدة للحياة و الديانات....وتسمي مدونتك المقبلة بالعهد الجديد هل تجعلها بشارة مثل الانجيل .....هل انتقلت من اليهودية العهد القديم الى المسيحية العهد الجديد....ما تقول يا ترى .....السؤال يبقى مطروح كما يقول العزوني ....الله يهدينا جميعا الى الحقيقة امين........

    ردحذف
    الردود
    1. هاي عزيزي
      واش غير جيت كنت معايا نتا تمتم
      ماراكش تراطي خو
      إذا مازالك أونلاين جاوبني فعلبة الدردشة

      حذف
  2. السؤال الذي يجب طرحه دوما؟
    لماذا الموت؟ ماذا بعد الموت؟
    ما العلاقة بين "آكل_أفكر"."جاع-مات"

    ردحذف
    الردود
    1. كلام صحيح
      لكن ........
      الروح ما هي الروح ؟ هل هي موجودة حقا ؟؟
      هل هي وحيدة أم هناك عدد كبير من الأرواح ؟ كيف تنشء ظ هل هي أزلية ؟ هل نعود للحياة في أجساد أخرى أم نفنى للعدم ؟؟

      حذف
  3. كل يوم أزداد يقينا بأنه يكفيني القرأن وسنة رسول الله محمد و اقوال العلماء الكبار من الاسلام لأعيش سعيد ومرتحا لك الحمد ملئ السموات وأرض وملئ كل شيئ ياربي يا حبيبي علي نعمة الاسلام واعترف أمامك وامام عبيدك يا أرحم الراحمين أن عقلي وعقل كل عبيدك اضعف من ان يدركوا حكمتك يا حبيبي يا ربي الله رب محمد وابراهيم وموسي وعيسي وكل شيئ

    ردحذف
  4. أيها الملحدين هذه النهاية ولكن بعد أن لا ينفع الندم اعتبروا و أطلبوا الرحمة الأن من الله وتوبوا واليكم أقوال بعض مشاهير الملحدين عند الموت :

    1-سيزر بورجيا : " في حياتي كنت أستعد لكل شيء إلا الموت , وأنا الآن أموت ولست مستعدا لهذا "

    2- توماس هبس ( فيلسوف سيلسي) : " أنا على وشك القفز في ظلام ولو
    كنت أملك العالم في هذه اللحظة لدفعته لشراء يوم واحد في الحياة ".

    3-توماس باين (كاتب ملحد عاش في القرن الثامن عشر) :" أرجوكم لاتتركوني وحيدا , يا إلهي ماذا جنيت لأ ستحق هذا , لو أن لي العالم كله ومثله معه لدفعت به هذا العذاب , لاتتركوني وحيدا ولو تركتم معى طفلا فإني على شفير جهنم إني كنت عميلا للشيطان".

    4- السير توماس سكوت ( مستشار انجليزي توفي في عام 1594) : " حتى لحظات مضت لم أؤمن بوجود إله أو نار , ولكن الآن أنا أشعر بوجودهما حقيقة وأنا الآن على شفير العذاب وهذه عدالة القضاء الرباني "

    5- فولتير ( فيلسوف فرنسي ملحد مات عام 1777) موجها كلامه للطبيب المعالج فوشين : " لقد أهملني الرب والناس وسأعطيك نصف ما عندي إذا أبقيتني حيا لستة أشهر , أنا ميت وسأذهب إلى الجحيم " وتقول ممرضته : " لو أعطيت كل أموال أوربا فلا أريد أن أرى شخصا ملحداعانى مثله وكان يصيح طوال الليل طلبا للمغفرة ".

    - ديفيد هيوم ( مؤرخ اسكتلندي وملحد مات عام 1776) قال من رآه في موته " كان يصيح النيران تحرقني بلهبها " وكان يائسا وقانطا لدرجة تثير الشفقة .

    6-نابليون بونابرت ( الإمبراطور الفرنسي الذي قتل الملايين لإشباع جنون العظمة عنده وحب حكم العالم) : " هاأنذا أموت قبل وقتي وأعود إلى باطن الأرض وأنا الإمبراطور الأعظم , شتان مابين الهاوية التي أقع فيها وبين جنة الخلد " .

    7-السير فرنسيس نيوبرت ( رئيس نادي الملحدين البريطانيين) قال لمن حول سريره وقت موته : " لاتقولوا لى لايوجد إله فأنا الآن في حضرته ولاتقولوا لي لايوجد جهنم فأنا الآن أحس بأني أنزلق فيها , تعسا , وفروا كلامكم فأنا الآن أضيع إنها النار التي لوعشت ألف سنة لكذبت بها ولو مضت ملايين السنين لما تخلصت من عذابها آه آه إنها النار .


    8-شارلز التاسع ( ملك فرنسي قتل عشرات الآلاف من المسيحيين البروتستانت في فرنسا عام 1572 لأنهم على غير دينه الكاثوليكي) قال في موته لأطبائه: " إنني أرى هؤلاء الذين قتلتهم يمرون أمامي وجراحهم تنزف وهم يشيرون إلى , أنني أرى مصيري , لقد أخطأت و ضعت للأبد .

    9-ديفيد ستراوس ( كاتب ملحد ألماني توفي عام 1874) قال في موته:"لقد خذلتني فلسفتي و أشعر أنني بين فكي ماكينة ذات أسنان لاأدري في أى لحظة تطحنني"

    01-في مقابلة مع مجلة " نيوزويك" الأمريكية تحدثت سفتلانا ستالين إبنة الدكتاتور الروسي جوزيف ستالين عن لحظة موت أبيها فقالت :" لقد كانت ميتة أبي شنيعة ففي لحظة موته فتح عينية فجاة وحملق في الموجودين بنظرة جنونية وغاضبة وأومأ بيده اليسرى إلى شىء ما يحوم فوقنا وكانت إيماءة تهديد ثم أسلم الروح .

    1-أنتون ليفي ( مؤسس كنيسة عبادة الشيطان ومؤلف " إنجيل الشيطان" توفي عام 1997) كان يصرخ عند موته" ماذافعلت ... لقد ارتكبت خطأ جسيما " وكان يطلب الصفح والغفران من الله تعالى

    ردحذف

-من المنطقي جدا أن ننتقد ما نراه خاطئ

-من المنطقي جدا أن ننتقد ما نراه خاطئ و نبدي رأينا فيه و ننتظر التعقيب عليه أو ما يمكننا دعوته بنقد النقد و هكذا حتى تستقيم لنا الأمور و لمن ننتقده فنرا الحق الذي نصبوا إليه فنراه واضحا جليا، هذه هي الطريقة المتحضرة في معالجة الأمور و البحث على الحقيقة ،لكن الأديان (غالبها) علمتنا أن ما تقوله هو الحق و كل مخالف مخطئ و فقط و إن انتقدها فهو يتهجم على المقدسات و سيكرهه المتدينون بها و يحقدون عليه و في بعض الحالات قد يصل الامر إلى قتله كما فعل محمد و أتباعه مع عصماء بنت مروان و كما تعلمون فهذه أمور لا تتناطع عليعا عنزان .